اوتاكوPhoto اوتاكو

أثرت الأنمي في مخيلة جيل من العرب ولا تزال، ومنها ما لقي نجاحا واسعا مقارنة مع غيره. والأنمي هي أعمال الرسوم المتحركة اليابانية، وكلمة "أنمي" اليابانية هي اختصار كلمة أنميشن Animation الإنكليزية، والتي تشير لجميع الرسوم المتحركة.
ويعود أول "أنمي" تجاري إلى عام 1917، ومنذ ذلك الحين استمر إنتاج "الأنمي" وازدهرت صناعته. ومن بين عدة لوائح، صنف موقع "توب تينز" لائحة مسلسلات "الأنمي" الأنجح على مر التاريخ، وهي كالتالي:

10. Attack on Titan

هي سلسلة خرجت سنة 2009، بطلها إيرين الذي يعيش في عالم محاط بسور عملاق لحمايته من مخلوقات عملاقة تدعى Titans، ومحاولة البشر استعادة السيطرة على أرضهم التي أستحوذت عليها هذه المخلوقات.
10. Attack on Titan

هي سلسلة خرجت سنة 2009، بطلها إيرين الذي يعيش في عالم محاط بسور عملاق لحمايته من مخلوقات عملاقة تدعى Titans، ومحاولة البشر استعادة السيطرة على أرضهم التي أستحوذت عليها هذه المخلوقات
9. Code Geass

السلسلة أيضاً بدأت سنة 2009، وتحكي قصة فقدان اليابان استقلالها وإعلانها محافظة تابعة لبريطانيا، بعدما سحقت الأخيرة القوات اليابانية، وتغير اسم اليابانيين إلى اسم "إيليفن"، لتبدأ رحلة استرجاع الاستقلال.

8. Fullmetal Alchemist: Brotherhood‎

بين عامي 2009 و2010، خرجت هذه القصة التي تحكي عن كل من إدوارد وألفونص إيريك، اللذين يجوبان بلاد "أميستري" التي اشتهرت بعلم الخيمياء، في محاولة للعثور على الحجر الأسطوري.

7. Bleach

خرجت إلى الوجود عام 2001، وتحكي قصة إيشغو كوروساكي المراهق القادر على سماع ومشاهدة ولمس أرواح الموتى، ما جعل حياته تتحول إلى مغامرة مستمرة، خصوصاً بعدما وجد نفسه في مواجه مع "إله الموت" روكيا كوشيكي والوحش "هولوو".
6. Naruto Shippuden

هي في الأسواق منذ 1999.. قصة ناروتو، الحالم بالشهرة وأن يصبح بطلاً نجماً في قريته، ليتم دمجه في فريق نينجا من المبتدئين، مع كل من سوكورا وساسوكي تحت إدارة وتدريب كاكاشي ليتحول ناروتو شيئاً فشيئاً إلى البطل الذي حلم به.




5. Fairy Tail

السلسلة التي صدرت في 2012، تحكي عن المهام الكبرى التي تؤديها فرقة الجن المكونة من ناتسو، لوسي، هابي، إيرزا، غراي وآخرين، كلهم يتمتعون بقدرات سحرية كنفث النار، القدرة على الطيران، والتجميد، ما يجعلهم الحماة الأقوياء.



4. Death Note

وهي قصة صدرت عام 2003، تتحدث عن لايت الذي وقع في يده كتاب سحري من عالم الموت قادر على قتل أي شخص بمجرد كتابة اسمه في الكتاب، ما جعله يشعر منذ اليوم الأول أنه صار يملك القوة العظمى.


3. Naruto

هي في الأسواق منذ 1999.


2. One Piece

القصة التي خرجت إلى الوجود سنة 1997 تحكي عن مجموعة من القراصنة، بقيادة مونكي الذي يحلم بالحصول على "وان بيس" الكنز الأسطوري الذي كان يملكه غول سيد القراصنة ومن وجد الكنز صار بدوره هو سيد القراصنة.


1. Dragon Ball Z

السلسلة التي صدرت في 1989 تحكي قصة دراغون بول، لكن بعد خمس سنوات من زواج غوكو وشيشي، تنطلق القصة بوصول راديتز القادم من كوكب المحاربين الأبطال الذين لم يتبق منهم إلا أربعة على قيد الحياة فقط.

مجموع التعليقات: 0
avatar